زهير سالم
تصدير المادة
المشاهدات : 3351
شـــــارك المادة
في رواغ العقول والقلوب، فيما يمكر به الروسي والأمريكي اللذان ينسقان معا في سماء سورية الحبيبة لتوزع الحصص من دماء السوريين أطفالا ونساء شيوخا وشبابا، كما ينسقان معا على مقاعد المكر في فيينا وبحضور ثالثهم في الإثم والشر الإيراني، تتحدث المقررات الخادعة عن الصيرورة إلى انتخابات في سورية الحبيبة، بعد ما يسميه الأشرار المتواطئون (المرحلة الانتقالية)، التي تعني الشراكة الضيزى مع عصابة القتل والإجرام.
وزيادة في التمويه والتمييع يقرر الشريران الأكبر في العالم أن تتم الانتخابات الموعودة تحت إشراف ما يسمى (الأمم المتحدة) فعن أي شر يتحدث خطير يتحدث هؤلاء الماكرون. وكان حقيقا بمن يتولون أمر تمثيل هذه الثورة العظيمة الجميلة المباركة، أن يبادروا ليشرحوا للمواطن السوري حقيقة هذا (الإشراف) وطبيعته وتجاربه الواقعية منذ أن قامت هذه المؤسسة، التي أخذت على عاتقها تغليف باطل أهل الباطل المستند إلى القوة بزخرف الشرعية الدولية التي لم تحي في يوم منذ تأسيسها حقا ولم تمت باطل.. احتفل العالم منذ أيام قريبة بالذكرى السبعين لقيام هذه المؤسسة الخداج، التي أُسست على شفا جرف من احتكار القرار والصواب فكانت في عقودها السبعة مثل السوء لكل شر أصاب المستضعفين في الأرض كل الأرض. لقد كان بلدنا الصغير سورية من الدول المؤسسة لهذه المنظمة الدولية، واليوم وإذ ترمي هذه المؤسسة سكينها على حلق شعبنا، بعد أن تخلت عنه على مدى خمس سنوات يقتل وينتهك ويشرد؛ فإن بعض الحق المطلوب من الرائد الذي يقبح أن يكذب أهله، أن نقرأ على هذا الشعب الثائر والمبتلى بعض أسطر من دلالات الإشراف الدولي وتجاربه وإنجازاته. إن منظمة الأمم المتحدة أيها السوري الحر النبيل: كانت كما تعلم وتذكر ولا تنسى هي المنظمة الأكثر فحشا في التاريخ الإنساني يوم كانت أداة مع سني تأسيسها الأولى لشرعنة قيام الكيان السرطاني المغتصب لأرضنا والمشرد لإنساننا.
الأمم المتحدة، التي يدعونها اليوم لتكون حارسا على حقك في وجودك وحاضرك ومستقبلك، هي التي أقرت تقسيم فلسطين. وشرعنت اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه وتشريده تحت كل نجم وتوطين أناس لا يمتون إلى هذه الأرض عليها. فأي عاقل يتوقع أن تكون الأمم المتحدة أكثر عدلا وإنصافا ومراعاة لحق الإنسان السوري منها مع شقيقه الفلسطيني...؟! الأمم المتحدة أيها السوري الحر النبيل:
هي المنظمة التي كانت حاضرة في 1994 وبشخص نائب أمينها العام (كوفي عنان) مع قواته الأممية والبلجيكية، التي كانت حاضرة صامتة متفرجة يوم تركت لهستيريا القتل في رواندا أن تبلغ مداها. وتركت لقبائل الهوتو أن يقتلوا ثمان مائة ألف إنسان من التوتسي في غضون مائة يوم فقط. يقول المحللون إن الفارق بين ما جرى في رواندا وعلى شعبها وبين ما يجري في سورية وعلى شعبها هو في الزمن الممتد هنا والزمن المتسارع هناك. ويؤكدون أن الزمن الممتد يعني أن الصامتين على جريمة البراميل الأسدية متواطئون معها، أو مستمتعون بها. في رواندا صمتت قوات الأمم المتحدة، وتفرجت، واستمتعت بذريعة أنه ليس هناك أوامر أو تعليمات، واليوم تصمت الأمم المتحدة وتتفرج وتستمع في سورية هنا بحجة أنه ليس هناك توافق دولي… غياب التوافق الدولي عن لجم جريمة حرب الإرادة يعني بمفهوم المقابلة الاسترسال في دعم مشروع هذه الجريمة أو الصمت عنها. وفي السياق نفسه يجب أن نذكر كي لا ننسى غض الصمت والفرجة عن وعلى قتل وذبح وحرق الروهينغا من المسلمين على أيدي البوذيين الوادعين المسالمين؛ فأي عاقل يقبل؟! وأي عاقل يثق؟! وأي عاقل يطمئن؟! والأمم المتحدة أيها السوري الحر النبيل: وفي سنة 1995 وفي عهد أمينها العام أيضا (الإيجبتي) بطرس غالي كانت حاضرة صامتة متفرجة، بل كانت شريكة في عملية ذبح 8000 ثمانية آلاف مسلم في سربيرنتيشا الشهيدة.. سربيرنتيشا التي وثق شبابها، كما يريدونك اليوم أيها السوري الحر الجميل أن تثق، وسلموا أسلحتهم للمنظمة الدولية كما يخططون لك، ويراودونك عن ثورتك لتفعل؛ وإليكم –أيها السوريون– شذرات من الحكاية المدمسة بالدم… ففي عام 1993 أعلنت منظمة الأمم المتحدة مدينة سربيرنتيشا منطقة محمية وآمنة تحت إشراف قواتها. وفرزت لحمايتها كتيبة هولندية كاملة من 400 مائة جندي.. وطالبت سكان سربيرنتيشيا أن يثقوا بحمايتها، وبزرقة قبعات جنودها، وأن يسلموا أسلحتهم لها، كما قد يطلبون منكم أيها السوريون الأبطال واسمعوا إلى أين وصل بمن وثق بالأمم المتحدة المسار.. وثق المسلم الطيب، بل المغفل، بالقبعة الزرقاء، وسلم حراس المدينة من شباب البوشناق المتطوعين أسلحتهم، وارتاحوا إلى أمان الأمم المتحدة اللازوردي.. وبعد أقل من عشرين شهرا –أيها السوريون الأبطال– أي في شهر تموز من عام 1995 تقدمت ميليشيات (العقارب الصربية) وهذا هو اسمها الحقيقي، كما لو كنت أقول لكم الميليشيات الأسدية أو الحزبلاوية أو الإيرانية الطائفية نحو المدينة الصغيرة، ووقف أصحاب القبعات الزرق يتفرجون بل يستمتعون؛ لقد بلغ بهم الحقد والنذالة أن رفضوا إيواء من آوى إلى ثكنتهم من نساء وأطفال. بل والأبلغ في الدلالة على ما لا أريد أن أسميه رفضوا إيواء موظفين مترجمين من العاملين معهم وفي خدمتهم بل أسلموهم إلى الذبح وهم يبتسمون.. تقدمت ميليشيا العقارب الصربية، تحت إشراف قوات الأمم المتحدة والكتيبة الهولندية لا تنسوا هذا، نحو المدينة الذبيحة، ومرة أخرى تستطيعون إعادة تصورها وتسميتها من جديد: أسدية.. إيرانية.. حزبلاوية.. روسية... وعزلوا الرجال من سن الرابعة عشرة وحتى الخامسة والخمسين فأبادوهم جميعا وجنود الأمم المتحدة يتفرجون. والتفتوا إلى النساء يغتصبوهن في حملة منظمة ممنهجة أمام ذويهم من الأطفال والشيوخ وجنود الأمم المتحدة يستمتعون… تحت إشراف الأمم المتحدة وقواتها ورجالها تم كل هذا في سربيرنيتشا ومثله بل وأكثر منه في سورية يمكن أن يتم. أيها السوريون الأبطال الأحرار: سيحدثكم الكثيرون غير هذا الحديث، وسيعدونكم وعودا أخرى كما وعدوا شباب سربيرنتيشا من قبل، سيقولون لكم فن الممكن، والإرادة الدولية، والخطوة خطوة، والعالم الحر، والرأي العام العالمي، والأمم المتحدة فاحذروا، إحذروا أن تكون لحوم جزار، وحصاد مستحصد وقد خدعكم المناورون عن سلاحكم.. ثمانية آلاف إنسان حصدوهم في سربيرنيتشا في أيام معدودات وكان جرح الشرف والكرامة على الحرائر أقسى.. وفي اجتماع مغلق لمجلس الأمن في 10 / آب / 1995 أي بعد شهر من وقوع المجزرة، عرضت (مادلين أولبرايت) في جلسة مغلقة في مجلس الأمن صورا ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية يظهر فيها مكان دفن القتلى المسلمين. وبالتحقيق تم العثور على ثلاث وثلاثين جثة فقط. كان الموقع الذي أعلنت عنه وزيرة الخارجية الأمريكية للتضليل نعم لمجرد التضليل وكان هذا هو رأي المحققين والمتابعين.. لتكتشف بعد ذلك المقابر الجماعية واحدة بعد أخرى. ويعتقد الكثير من المحققين منهم جورج بمفري أن الحكومة الأمريكية كانت متورطة. وأن كلينتون سارع للتدخل ليغسل آثار الدم عن يدي حكومته.. وبقية الحكاية أنه في 8 / تموز 2015 / استخدمت روسية حق النقض ضد قرار يصف ما جرى في سربيرنتيشا بأنه مجزرة جماعية…!! أيها السوريون الأحرار الأبطال: إلى هذا المصير يريدون أن يجروكم. ومن كان سلاحه بيده كان قراره بيده. ومن كان قراره بيد غيره كانت حياته وموته رهن إشارة الآخرين. أيها السوريون الأحرار الأبطال: لقد حملتم السلاح دفاعا عن العرض والنفس عن اليوم والغد، وكان هذا القرار قراركم أخذتموه بمحض إرادتكم ولن يغفر لكم الجزار ذلك القرار ما بقي، إن بقي.. احزموا أمركم، ولا تجعلوه عليكم غمة، ووحدوا صفكم، وتوكلوا على ربكم، فقد أزفت والله على أرض الشام الآزفة، ليس لها من دون الله كاشفة، ووالله ما جمعهم على أرضكم وفي سمائكم إلا حرص يقتلهم على إنقاذ عدوكم فلا يغرنكم أن تسمعوهم يتباكون عليكم، وعلى ما حل بكم وفي دياركم.. ولو كانوا تهمهم دماؤكم أو تشردكم أو دمار دياركم لمنعوه أولا أن يقع، ثم لتداركوه ثانيا قبل أن يتمادى، ثم لوضعوا له حدا قبل أن يعم ويطم.. قالوا: نتركهم ينهكون بعضهم، فلما رأوكم أنهكتموه وما تزال همتكم تزيل الجبال الرواسي هبوا من كل حدب ينسلون، حرصا على بقاء (قدار) ورهطه رهط الجريمة، وقوم سدوم في أنواع من الكبائر والفواحش ما سبقهم بها أحد من العالمين… على أرض الشام ننادي على كل من آمن بالله ربا أن ينخلع من هوى ومن مأرب، وأن يتجرد لتكون كلمة الله وحده هي العليا لا كلمة تنظيم ولا دولة ولا كتائب ولا ألوية متفرقة أيدي سبا… أيها السوريون الأحرار الأبرار: تحت إشراف الأمم المتحدة جرت كبرى جرائم العصر فاحذروا أن تكونوا بعض ضحاياها.
الطريق صعب والخاذلون كثر ((وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ))
مركز الشرق العربي
مجاهد مأمون ديرانية
غازي التوبة
نجوى شبلي
حبذا لو قام الموقع بالتنويه على خطأ تعبير( تشاء الصدف ) فالمشيئة لله وحده جزاكم الله خيرا
Posted By: On 2011-12-20 10:07:26
لنا عتب شديد بل شديد جدا على صاحب هذه القطعة الأدبية الرائعة والتي يشعر من يقرأها بأنه يقرأ فعلا في كتاب ابن بصرى الشام وابن دمشق المؤرخ الكبير ابن كثير بأنه لم يعرفنا بنفسه ولست أدري هل هو مدير الصفحة أم أحد غيره ورحم الله الشيخ علي الطنطاوي الذي كان يقول (وهذا معنى كلامه) تأتيني رسائل لا تستحق النظر فيها مذيلة باسم كاتبها الذي يكاد يصل في نسبه وذكر أجداده إلى آدم عليه السلام وتأتنيني رسائل تدل على ذوق كاتبها وأدبه وفهمه ممن يرغب بالتعرف عليه وعلى اسمه فلا تجد في ذيل رسالته إلا رموزا لاسمه: م ن ل. وكاتب هذه القطعة الرائعة لم يكتب حتى الرموز!!! فحق لنا أن نعتب عليه أليس كذلك؟! وللعلم فمن إعجابي بها نشرتها في عشرات المواضع والله يثيب صاحبها خيرا
Posted By: On 2012-01-02 17:08:26
يبدو أن الدكتور نبيل إما لا يرى أو لا يبصر المظاهر المسلحة لكن الواضح أنه يرى إذا هو لا يبصر
Posted By: On 2012-01-03 16:16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
معذرة من مشائخي على تدخلي ولا أريد نشر جوابي . أولاً أشكركم على هذه الفتاوى الطيبة المباركة . ثانيا أريد أن أستفسر عن كلمة (أرجوا أن يكون من الشهداء)فالذي قرأته عن أهل العلم ..ففي الحديث من قتل دون ...فهو شهيد ولم يقل أرجو.
والنقطة الأخرى المستغربة ( من أسياد الشهداء )، وأعتذر على تدخلي.
Posted By: On 2012-01-04 17:14:02
شكراً لك أخانا الكريم على تعليقك، وحقاً فإنها مقطوعة أدبية رائعة ، تزيدنا شوقاً لقراءة كتب فطاحل التاريخ كابن الأثير وابن كثير. وقد تمت إضافة اسم الكاتب الشيخ د. عادل باناعمة بعد أن تم التوصّل لذلك. فشكر الله له هذه الكلمات ونفع بها وجزاه خيراً.
Posted By: On 2012-01-04 18:37:34
الأخ الفاضل أبو عبد الرحمن
تم إرسال استفساركم إلى هيئة الشام الإسلامية.. وحرصاً على نشر الخير والعلم النافع .. نستأذنك في عرض سؤالك والإجابة عليه التي وصلتنا من هيئة الشام الإسلامية.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. شكراً لتعاونكم ومروركم .
أخي السائل: كلامك سديد، وما قصدناه هو الإشارة إلى أولئك المعينين الذين يسقطون في المظاهرات، فالمعين يرجى له الشهادة ولا يقطع له بها؛ لأن القطع بذلك يعتبر شهادة نسأل عنها يوم القيامة. أما إطلاق القول: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد... فهذا جائز كما جاءت به النصوص؛ لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أما رجاء كونهم من أسياد الشهداء؛ فلأن الخارج في المظاهرات مطالباً بحريته وحقوقه وداعياً إلى سقوط النظام الجائر فيه شبه ممن قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله؛ لقوله صلى الله عليه وسلم:" سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب، و رجل قام إلى إمام جائر فأمره و نهاه فقتله". صححه الحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع. ونرحب دائماً بمرورك وتعليقاتك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Posted By: On 2012-01-08 02:19:50
نعم أخرج منها أبا الوليد .
Posted By: On 2012-01-08 09:29:24
طهرك الله فلا تدنس لسانك بالكلام مع مثل هؤلاء ونقى يديك من الخبث فلا تلوثهما فأنت ابن الأقصى فاشمخ عالياً كما عودتنا
Posted By: On 2012-01-08 10:45:33
اللهم احمي اهلنا في سوريا واهلك الظالمين وياااارب تنتقم من الفاجر الاسد باقرب وقت يياااارب والله ان قلوبنا معكم يااهل سوريا الله ينجيكم وينصركم عن قريب ويسقط حكم الطاغية وزي ماقالو الجماعة اطلع منها ابا الوليد
Posted By: On 2012-01-08 17:54:06
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد أولاً: أغلب الناس يستنكرون عدم الصلاة على الشهيد ظنا منهم أنه إهانة له، فنود لو ذكرتم أبه يصلى عليه عند الحنفية ثانياً: المقتول ظلماً الذي لم يجب به بدل مالي له حكم الشهيد عند الحنفية أيضاً، ونص المبسوط وغيره: وَمَنْ قُتِلَ فِي الْمِصْرِ بِسِلَاحٍ ظُلْمًا لَمْ يُغَسَّلْ أَيْضًا عِنْدَنَا وَقَالَ الشَّافِعِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : يُغَسَّلُ وَهُوَ بِنَاءً عَلَى أَنَّ عِنْدَهُ الْقَتْلَ الْعَمْدَ مُوجِبٌ لِلدِّيَةِ كَالْخَطَأِ فَإِذَا وَجَبَ عَنْ نَفْسِهِ بَدَلٌ هُوَ مَالٌ غُسِّلَ وَعِنْدَنَا الْعَمْدُ غَيْرُ مُوجِبٍ لِلْمَالِ فَهَذَا مَقْتُولٌ ظُلْمًا لَمْ يَجِبْ عَنْ نَفْسِهِ بَدَلٌ هُوَ مَالٌ فَكَانَ شَهِيدًا وَالْقِصَاصُ الْوَاجِبُ لَيْسَ بِبَدَلٍ مَحْضٍ بَلْ هُوَ عُقُوبَةٌ زَاجِرَةٌ فَلَا يَخِلُّ بِصِفَةِ الشَّهَادَةِ وَاعْتِمَادُنَا فِيهِ عَلَى حَدِيثِ عُثْمَانَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ فَقَدْ قُتِلَ فِي الْمِصْرِ وَكَانَ شَهِيدًا وَلَمْ يُغَسَّلْ وَإِنْ قُتِلَ بِغَيْرِ سِلَاحٍ غُسِّلَ لِأَنَّ هَذَا فِي مَعْنَى الْخَطَأِ حَتَّى يَجِبَ عَنْ نَفْسِهِ بَدَلٌ هُوَ مَالٌ وَذَكَر الطَّحَاوِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى أَنَّهُ إذَا قُتِلَ بِحَجَرٍ أَوْ عَصًا كَبِيرٍ فَهُوَ عِنْدَهُمَا وَالْقَتْلُ بِالسِّلَاحِ سَوَاءٌ وَعِنْدَ أَبِي حَنِيفَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُغَسَّلُ وَهُوَ بِنَاءً عَلَى اخْتِلَافِهِمْ فِي وُجُوبِ الْقِصَاصِ فِي الْقَتْلِ بِهَذِهِ الْآلَةِ بوركت جهودكم
Posted By: On 2012-01-09 11:11:14
wa kana hakan 3alyna nasro al mouminin wa la tahsibanna aladina kotilou fi sabili allah amwatan bal ahyao
Posted By: On 2012-01-10 12:05:21
أخي الفاضل الأستاذ / مجاهد اشكرك على مقالك الجميل الرائع، ولكن على هامشه أسأل سؤال لا علاقة له بأصل الموضوع: هل يجوز في التعبير الانشائي أن نقول: ( أقسم الشعب الثائر بعرش الرحمن... ) ؟ حتى لو فعلا سمعنا الشعب يقسم بعرش الرحمن .. أليس نشر هذا النوع من القسم في مقالاتنا العلنية أمام القراء يساعد على نشر حلف شركي!!؟
Posted By: On 2012-01-11 03:49:12
كلامك طيب وصحيح ومتزن وعقلاني, نحن معك نحب حماس ونحن معها في قلوبنا وعقولنا فهم ظُلِمو ووخُذلو من اقرب الناس وكما قلت لولا هجرهم اخوانهم لما قبلو الدعم من الغير, لكنهم ثبتو على مبادئهم وما تغيرو, ونحن مع الشعب السوري الحر بكل مشاعرنا وقلوبنا ندعو الله له دائما بالنصر على الفئة المجرمة المتسلطة عليه, وندعمه بكل ما نستطيع وتحيرير فلسطين يمر من دمشق ولذلك الصهاينة قلقون ويؤيدون نظتم الاسدالمقاوم كذبا وبهتانا اسميا فقط, ونصر الله قريب بإذن الله.
Posted By: On 2012-01-11 04:37:10
الرجاء التحقق من كاتب هذه المقالة فليس من العدالة اغفال اسم الكاتب وأنتم تنشرون مقالاته لديكم فالأجدر بكم أن تنصفوا الكاتب بذكر اسمه على أقل التقدير ولا أظنكم تقصدون ذلك . كاتب هذا المقال الدكتور حسان الحموي
Posted By: On 2012-01-12 15:59:05
بارك الله فيك د.حسان الحموي ، وسدد رأيك وقلمك. كتاباتك متميزة ومشهود لها. ونحن نجتهد في معرفة اسم الكاتب، فإن لم نهتد له ننشر المادة لتعميم فائدتها حتى يتيسر لنا معرفة كاتبها فنثبته. شاكرين لك تواصلك جزاك الله خيراً وأسعدنا جميعاً بالنصر القريب
Posted By: On 2012-01-13 05:59:55
مبروك الشهادة لك فإنما هذه ليست سوى دار فناء وعند الله دار البقاء ليتقبل الله منك شهادتك خالصة لوجهه الكريم آمين عاشت سوريا حره أبية
Posted By: On 2012-01-15 04:27:08
بارك في جهودكم، ونصركم على عدوكم،وأسقط الطاغية على أيديكم!!!
Posted By: On 2012-01-15 08:54:24
الله يفرج همكم الله ينصركم ..ويثبت أقدامكم ياشعب سوريا الحبيب
Posted By: On 2012-01-21 10:41:35
بسم الله الرحمان الرحيم والله يا اخواننا لا اعرف كيف اصل اليكم تمنيت لو اكون معكم و أشارك في المظاهرات حتى النصر أو الموت ولكن والله اني ادعو لكم بالنصر
Posted By: On 2012-01-21 14:45:47
لاحول ولاقوة إلا بالله .! أحقاً لهؤلاء قلوب وأحاسيس..! والله إن قلوبنا تفطرت وتفتّت من الكمد والألم عشت أحداث وأهوال القصة كأنها أمامي وكلما استرجعت موقف الفتيات يقشعر جلدي وأشعر بحرقة كاوية في صدري ولا أملك إلا سجادتي لأناجي من أمره بين الكاف والنون ورغم كل ذلك فالنصر يلوح في الأفق وإن غدا لناظره لقريب .!
Posted By: On 2012-01-21 15:12:04
جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
برأيك، هل ستحقق العملية التركية -شرق الفرات- أيّ مكاسب للسوريين؟
نعم
لا
عمر حذيفة
لبيب النحاس
مؤسسة الموصل
أسرة التحرير
محمد العبدة